القائمة الرئيسية

الصفحات

أشياء مهمة لإنجاح مدونتك تعلمها من منافسيك

 غالبية الناس ينظرون إلى منافسيهم على أنهم أعداء ، وهذا صحيح بسبب غرائزنا ، إذا كانت المنافسة قوية ، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك التعلم منهم ، إذا كانت المنافسة قويه ، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك التعلم منهم.

أشياء مهمة لإنجاح مدونتك تعلمها من منافسيك


إذا كانت المنافسة قويه ، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك التعلم منهم .بدلًا من اعتبارهم أعداء لك ، اعتبرهم أصدقاءك لبعض الوقت وحاول أن تتعلم منهم شيئًا.سيكون لديهم بالتأكيد شيء لا تملكه ويجعلون هذه فرصة للتعلم منهم.


 لا يوجد شيء سيء في ذلك وأنت بالتأكيد ستقودهم.إليك ببعض الأشياء التي يمكنهم التعلم منك.


اشياء مهمة لإنجاح مدونتك تعلمها من منافسيك 


تعلم من ميزاتها


المتجر الإلكتروني وطرق تحسين الموقع للحصول على زوار 

هناك دائمًا شيء ما مع منافسينا يجعلنا نشعر بالغيرة ، ومن بين هذه الميزات الميزات. سيكون لدى منافسيك ميزات مختلفة على مواقعهم ومدوناتهم. قبل أن تجعل مدوناتك ومواقعك على الويب تتصفح الميزات التي تتمتع بها ، قم بفحصها واستنتج ما هي أفضل ميزة ستعمل من أجلك. 


هناك أدوات قد يستخدمها منافسوك ، ضع في اعتبارك أيضًا. ستعثر بالتأكيد على الميزات التي ستعمل من أجلك. بتأكيد سيكون لدى المواقع الاخرى أيضًا نقاد وقد يكون ان يبحثون عن أشياء لاتتوقعها منهم. بإمكانك تعلم هذه الأخطاء وتتجنبها


مسك المواقع المحدثة


يبحث  الكثير من الناس دائمًا عن محتوى أكثر قيمه وليس مقالات عديمة الفائدة.بالتأكيد المقالات القديمة جدا ولا تواكب الأحداث والسنوات لا تجلب زوار ولا يهتمون لها . المدونات القديمة لاتجلب اي زيارات ويعلمون الزائرين انها قديمة جدا ولا تتحدث . المدونات التي تتحدث وتواكب للأحداث بالتأكيد سوف تكون مفيده وتجلب الزيارات مقارنه بالمدونات القديمة . حدث موقعك باستمرار لتعطي محركات البحث نظره انك موجود . يمكنك التعلم من تحديثات منافسيك.


ابحث عن ماذا يحب جمهورك


تعرف على السوق المستهدف لمنافسيك ، واختبر وافهم ما الذي يستهدفونه ولماذا. تعرف أيضًا على كيفية نشر الرسائل.

 يمكن أن يكونوا مستهدفين مجموعات أو مجتمعات أو أفراد ، ومن هنا يمكنك التعرف على جمهورك الذي يمكنك استهدافه. بهذه الطريقة ستتعلم بناء الجمهور والقناة المناسبين. سيساعدك هذا في فحص الكثير من الأهداف وكذالك منافسيها في بناء اكبر قاعدة جمهور .


أشياء مهمة أين تسوق مدونتك


ابحث وتحقق اي التطبيقات التي يروجون لها واين يضعون مقالاتهم واي التطبيقات الأكثر رواج مثل Facebook و twitter والكثير من التطبيقات تحقق جيدا . القاعدة الأكثر نجاحًا للترويج هي المضي قدمًا في اتجاه الجماهير. سيكون عليك نقل مدوناتك إليهم بدلاً من انتظارهم. 


لذلك استثمر بعض الوقت ثم حدد القنوات الأفضل حيث يمكنك الترويج لمدونتك.هذه هي الأشياء القليلة التي يمكنك تعلمها من منافسيك. الشخص الذي يحب أن يتعلم ويستفيد بالتأكيد سيتعلم . بمساعدتهم يمكنهم حقًا جعل مدوناتهم ناجحة. هذا يمكن أن يسمح لهم أيضًا بقيادة منافسيهم. 


هناك بعض المدونين الأذكياء الذين يقودون عالم التدوين من خلال التعلم من الأشخاص من حولهم وكذلك من المنافسة. هناك أشياء مهمة كثيره لتتعلمها ، ما عليك سوى استخدام ذكائك والاستفادة بشكل أفضل من استراتيجيات منافسيك.


ابحث عن الكلمات الرئيسية التي عند منافسيك في نفس موضوعك. 


1-ابحث عن الكلمات الرئيسية التي يركز عليها كاتب المقال وهل الكلمات سعرها بالنقر عالي أو ضعيف. 


2- ابحث عن قوة المنافسة على الكلمة إذا كان مدونتك أو موقعك جديد ابتعد عن الكلمات التي عليها منافسة عالية واختر المنافسة المنخفضة. 


3-وفي نفس السياق ابحث عن الكلمة هل عليها بحث عالي. 

لأن الكلمات التي عليها بحث عالي من الممكن أن يجذبهم موقعك من خلال البحث.

لأن الكلمات التي عليها بحث ضعيف لن يجلب لك زيارة من قوقل. 


طرق فحص المنافسين  للبحث عن أخطائهم  لي تجنبها لتكون أفضل منهم. 


توجد بعض المواضيع متصدر على قوقل لكن المقال به أخطاء أذى عملت على نفس قوة كلماته وترتيب مقاله من الممكن أن تأخذ الصدارة منه. 


ومن أفضل المواقع  والبرامج SEObility تستطيع من خلاله معرفة اخطأك وتصحيحها مهمة لإنجاح مدونتك تعلمها من البرنامج أو التطبيق . وأيضا معرفة أخطاء مقالة المنافس وجعل مقالتك بدون أخطاء أو قليلة الأخطاء .



تعليقات