القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالمحتوى وأفضل الطرق والنصائح لتسويق

التسويق بالمحتوى وأفضل الطرق والنصائح لتسويق

 من خلال الإستراتيجية الصحيحة ، يمكن للمسوق الاستمتاع بسهولة بالمزايا المذهلة لتسويق المحتوى. بعض هذه الفوائد هي زيادة عدد الزيارات ، وسمعة أفضل .


التسويق بالمحتوى وأفضل الطرق والنصائح لتسويق


ونمو مستمر في كل من حركة المرور والسمعة على المدى الطويل مع زيادة طفيفة في الميزانية. مع ريادة الأعمال ، من المهم حقًا تحديد التكلفة والحفاظ على ميزانية التسويق ضمن الحد المسموح به.


على الرغم من أن تسويق المحتوى يحظى بشعبية كبيرة بسبب كفاءته من حيث التكلفة ، إلا أنه ليس مجانيًا ولا رخيصًا. يعد الاستثمار في الانتاج أمرًا ضروريًا لإنتاج أفضل عمل وتنفيذ استراتيجيات عالية الجوده . ضع في اعتبارك دائمًا أنه في التسويق ، يعد التصميم الفعال للعلامة التجارية ضروريًا أيضًا ، لذا حافظ على جمهورك مدمن مخدرات.


لحسن الحظ ، لا يزال بإمكان جهة التسويق خفض التكاليف دون الحاجة إلى التضحية بجودة الحملة بمساعدة بعض الحيل الموفرة للمال. فيما يلي الاستراتيجيات التي وجدها العديد من المسوقين مفيدة للغاية.


التسويق بالمحتوى وأفضل الطرق والنصائح لتسويق


  • إعادة استخدام المحتوى القديم.


بالنسبة للبعض ، هذه ليست فكرة جيدة. لكن بصراحة ، سيكون الأمر سيئًا فقط إذا تم إعادة استخدام المحتوى القديم بطريقة خاطئة. على سبيل المثال ، إذا كان المسوق لديه منشور مدونة ناجح "موضوع دائم الخضرة" نشره قبل عامين. نظرًا لأن محتوى هذه المدونة يظل حديثًا ويمكن أن يجذب الكثير من الزيارات ، فلن يضر إذا قام بإعادة زيارة هذه المقالة وإعادة نشرها.


بالتأكيد من الواضح أن إعادة نشر نفس المقالة كل شهر لن يعطيه نتائج جديدة ابدا . خياره المحتمل هو الانتظار لمدة عام أو عامين قبل إعادة الإرسال ، حتى أنه قد يفلت من إعادة النشر الكامل.


إذا قرر إعادة نشر مدونة خاصة به بمحتوى دائم الخضرة ولكن دون انتظار بلوغه عامًا واحدًا ، فيمكنه القيام بذلك عن طريق تغيير العنوان أو إعادة تنظيم الأقسام الداخلية أو تحرير محتوى الجسم لمنح مقالة "نظرة" جديدة. إنه يحتاج فقط إلى التأكد من أن عنوان URL الذي تم نشره فيه في البداية هو نفسه وإلا فقد يفقد حقوق تحسين محركات البحث التي أنشأتها المقالة بالفعل.


  • إعادة تصور المحتوى في وسائط جديدة


يمكن للمسوق تحويل مقالته الناجحة إلى وسائط مختلفة مثل الرسوم البيانية أو مقاطع الفيديو البارزة.يمكنه أيضًا استخدام مقتطفات معينة من مقالاته ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي كتغريدات أو منشورات على Facebook. إن إعادة تصور طرق جديدة لإعادة نشر مدونة قديمة وفعالة سيساعد بالتأكيد على خفض تكاليف تسويق المحتوى.


  • لا تتوقف عند نشر المحتوى ، فاستمر في الترويج للمحتوى.


يبدأ تسويق المحتوى بالعصف الذهني للأفكار وإنشاء المحتوى وتحريره ونشره. لكن أفضل المسوقين الناجحين لا يتوقفون ويعتقدون أن مهمتهم تتم بعد نشر مقالاتهم ، بل يذهبون إلى أبعد من ذلك ويروجون لمحتواهم.


ذكر Eric Siu ، أحد رواد الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة Single Grain ، أن المسوق يجب أن يقضي 20٪ من وقته في إنشاء المحتوى و 80٪ في الترويج للمحتوى. يمكن للمرء أن يبدأ من خلال عرض عمله عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به والمضي قدمًا عن طريق إرسال إعلانات مدفوعة إليه ، وإجراء تسويق مؤثر ، وإرساله إلى Facebook أو Reddit ، وبناء روابط داخلية لها


5 أسباب تجعل التسويق الرقمي ضروريا لأي عمل تجاري. 


التسويق بالمحتوى وأفضل الطرق والنصائح لتسويق


إذا كنت تبحث عن طرق مبتكرة لتسويق منتجاتك وخدماتك ، فلا يمكنك تجاهل أهمية التسويق عبر الإنترنت المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي. وفقًا للخبراء ، يعد التسويق الرقمي أحد الأصول الأكثر قيمة لأي عمل تجاري في العالم. باستخدام هذه التقنيات ، يجب أن تكون قادرًا على تأسيس عملك. في واقع الأمر ، يرى 90٪ من المسوقين أن تحسين محرك البحث وحملات الدفع لكل نقرة ضرورية لأي عمل تجاري لإحراز تقدم هنا والآن. لذلك ، قمنا بوصف 5 أسباب لمساعدتك على إدراك أهمية التسويق عبر الإنترنت. دعنا نتحدث عن هذه الأسباب.


1. الوصول إلى المليارات من الناس


على مدى العقدين الماضيين ، يقضي المزيد والمزيد من الناس أوقات فراغهم في تصفح الإنترنت. في واقع الأمر ، أصبحت شبكة الويب العالمية الآن جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. نحن نستخدم الإنترنت للتواصل من خلال صفحاتنا على وسائل التواصل وشراء أو بيع المنتجات على الإنترنت.


نظرًا لأن معظم المستهلكين ، خاصة في دول العالم الثالث ، يشترون منتجاتهم عبر الإنترنت ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مرئيًا لهؤلاء المشترين عبر الإنترنت. إذا لم تتمكن من العثور على موقع الويب الخاص بك ، فكيف تتوقع منهم إجراء عمليات شراء منك؟


2. استخدم قوة وسائل التواصل الاجتماعي


اليوم ، هناك الكثير من المنافسة بين الشركات المصنعة في كل صناعة تقريبًا. قد يستخدم منافسوك كل حيلة من أجل زيادة حصصهم من المشترين. لذلك ، إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على المنافسة ، فلا خيار أمامك سوى استثمار وقتك وجهدك في هذه الحملات.


في هذه الحالة ، يجب أن تركز على مواقع التواصل الاجتماعي وتفكر أيضًا في الإعلانات المدفوعة. الفكرة هي الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشترين.


3. أن تكون قادرة على المنافسة


بقدر ما يتعلق الأمر بإدارة الأعمال التجارية ، قد تضطر إلى التنافس مع كبار اللاعبين في مجال عملك. قد لا تتمكن من التنافس مع كبار اللاعبين ، مثل Amazon و Target و Walmart ، خاصةً إذا كنت لا تستثمر في التسويق الرقمي.


في الواقع ، إذا كنت تتطلع إلى البقاء في صدارة منافسيك ، فيجب أن تكون قادرًا على استخدام مُحسنات محركات البحث (SEO) و PPC لصالحك.


4. الحملات المستهدفة


يعد التسويق بالمحتوى ضروريًا جدا إذا كنت تريد إيصال رسالتك إلى المشترين والمستثمرين المحتملين. إنه يشبه استهداف حملاتك للعملاء المطلوبين. بمساعدة هذه الحملات ، يمكنك إنشاء حملات مخصصة.


من الجيد أنه يمكنك استخدام ماتريد من الفلاتر لتوجه شكواك إلى الفئات العمرية الذي تريدها. ثم هناك الكثير من المنصات للاختيار من بينها.


5. مراقبة الحملات الخاصة بك


الشيء الجيد في التسويق الرقمي هو أنه يسمح لك باستثمار أموالك حتى تتمكن من التقدم فيما يتعلق بالتسويق الرقمي.من الممكن أن يساعدك الأسلوب هذا في تحسين حملتك للحصول على أفضل النتائج . يمكن أن تعمل الطرق التقليدية بشكل جيد ولكنها قد لا تسمح لك بتتبع تقدمك.


باختصار ، هذه 5 أسباب تدفعك للاستثمار في التسويق الرقمي هذه الأيام.


اليوم ، لا يمكن لأي عمل أن يزدهر دون الاستثمار في التسويق الرقمي. إذا كنت ترغب في إدارة عملك بنجاح ، يجب أن تظل في صدارة منافسيك.



اقرأ أيضا : الربح من الانترنت 2022 


اقرا أيضا :أفضل التطبيقات التي تساعدك في التسويق عبر مقاطع الفيديو الخاصة بك 



تعليقات