القائمة الرئيسية

الصفحات

4 مزايا لي التسويق عبر البريد الإلكتروني

4 مزايا لي التسويق عبر البريد الإلكتروني 

 كان التسويق عبر البريد الإلكتروني موجودًا منذ ربع قرن - ولا يظهر أي علامات على التباطؤ.


فهو لا يوفر فقط طريقة قوية للمسوقين لإخبار المستلمين بالعروض الترويجية ورسائل العلامة التجارية والأخبار. يُعد Email Marketing أداة متعددة الاستخدامات ومنخفضة التكلفة وفعالة تساعد على تقديم اتصالات مخصصة للغاية يمكن قياسها وإنشاء عائد استثمار إيجابي. 

4 مزايا لي التسويق عبر البريد الإلكتروني


يمكن أن يكون هذا هو الحال بالتأكيد إذا اختار أحد المسوقين استخدام منصة تسويق بريد إلكتروني متكاملة تدعمهم في مشاركة عملائهم.


بالطبع ، ستنتقل حملة البريد الإلكتروني التالية إلى مكان ما بمجرد النقر فوق "إرسال" - ولكن كيف يعرف المسوقون ما إذا كانوا يرسلون الرسالة الصحيحة إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب؟ بالإضافة إلى ذلك ، يتصارع محترفو التسويق المعاصرون اليوم مع ضغوط حماية الخصوصية والبيانات التي ظهرت في المقدمة بعد إدخال القانون العام لحماية البيانات (GDPR).


ما يعنيه ذلك أيضًا هو أن هناك توقعًا أكبر للعلامات التجارية لإرسال محتوى شديد التخصيص فقط للأفراد الذين وافقوا على تلقيه. مع ذلك ، تكون القوة في النهاية مع المستلم - مع لوائح حماية البيانات والقدرة على النقر على "إلغاء الاشتراك" في أي وقت في متناول يده - لديهم حقًا مؤسسات في المكان الذي يريدونه.


ومع ذلك ، فإن المسوقين أيضًا في وضع قوي إذا قاموا بربط محتوى البريد الإلكتروني الخاص بهم بمنصة أتمتة تسويقية بديهية لأنها سرعان ما تصبح القناة التسويقية الأكثر فعالية وكفاءة. عند توصيل الأتمتة ، يمكن أن يساعد في فهم الجمهور على مستوى أكثر دقة - والتأكد من أن العلامات التجارية ترسل اتصالات رقمية ذات صلة نتيجة لذلك.


إذن ، مع ذلك ، ما هي فوائد منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وما الذي يجب أن يبحث عنه المحترفون المتصلون عندما يكونون مستعدين لشراء أداة ذكية يمكن أن تساعد في تحويل محادثات العملاء وتمكين تسليم البريد الإلكتروني؟


تحرير التسويق عبر البريد الإلكتروني

كأداة للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، ستكون قادرة على القيام بالمهام اليومية العادية والمستهلكة للوقت التي يضعها العديد من المسوقين في أسفل قائمة "المهام" الخاصة بهم - مثل استرداد البيانات من كل حملة والتي ، عند تنفيذها يدويًا ، يمكن أن يستغرق محترفًا عدة ساعات لجمعه ، وهو أمر من غير المحتمل أن يكتمل.


باستخدام أتمتة التسويق ، يتيح هذا الحل للفرق الانفصال عن عجلات آلة التسويق لأنها قادرة على إدارة الوظائف الروتينية. وماذا كانت النتيجة؟ يمكن للمسوقين قضاء المزيد من الوقت في التركيز على الإستراتيجية والإبداع ومحادثات العملاء والاستمرار في ضمان مشاركة علامتهم التجارية مع الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.


تكامل منصة Email Marketing للرحلات متعددة القنوات


إذا كانت أقسام التسويق ترغب في أن يعمل مفوضوها بانسجام وتحقيق نتائج حقيقية ، فهم بحاجة إلى نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني يمكنه تقسيم الجمهور والتحدث إلى مجموعات متعددة من المستلمين في نفس الوقت - كل ذلك من بناء بريد إلكتروني واحد.


تتيح منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني الذكية للمسوقين إنشاء صفحات مقصودة ومواقع مصغرة ورسائل إخبارية ورحلات بريد إلكتروني وثيقة الصلة - في دقائق. وإذا كانوا يوفرون ساعات عمل أسبوعيًا ، فبفضل الأتمتة ، فكر فقط في مقدار الوقت الذي يمكنهم قضاؤه في إعداد حملاتهم التالية بشكل كامل!


 قياس المقاييس المهمة داخل منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني


ما الذي يراقبه الفريق لضمان نجاح حملته Email Marketing الأخيرة؟ هل يتم تحليل التحسينات التي يجب إجراؤها؟ إذا كان المحترفون ينظرون فقط إلى البريد الإلكتروني المفتوح والنقر فوق الأسعار ، فقم بالتعمق أكثر في البيانات لأن هذه "مقاييس الغرور" لا تخبر القصة الكاملة عن مدى تفاعل المستلم.


على سبيل المثال ، قد يكون القارئ قد نقر على البريد الإلكتروني بطريق الخطأ وتجاهله بعد ثوانٍ. ولسوء الحظ ، فهم ليسوا مهتمين بما تقوله العلامة التجارية فحسب ، بل إنهم يحصلون على بيانات منحرفة نتيجة لذلك.


ومع ذلك ، سيعرف أي مسوق ذكي أنه لا ينبغي له تجاهلها تمامًا - إنها مجرد حالة عدم الاعتماد عليها كشكل وحيد للقياس. بدلاً من ذلك ، استخدم نظامًا أساسيًا لأتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني للمساعدة في مراقبة الحملة جنبًا إلى جنب مع ما تقوله بيانات تسجيل النقاط الرئيسية حول تفاعل كل فرد في المؤسسة ، ومكان وجودهم في مسار الشراء.


وإذا لم يكن تسجيل النقاط الرئيسية مصطلحًا مألوفًا ، فتخيل الأرقام فوق رأس كل مستلم بناءً على مدى مشاركتهم في المؤسسة. كلما ارتفع الرقم ، زاد استهداف هؤلاء الأفراد بمحتوى شديد الصلة يرغبون في استهلاكه.


 فتح التخصيص باستخدام منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني


وبالحديث عن الاتصالات الرقمية الفردية للغاية ، إذا كان المسوقون يرسلون المحتوى المناسب إلى الشخص المناسب ، في الوقت المناسب ، فستكون حملات البريد الإلكتروني هذه أفضل بكثير من حملات الإرسال اليدوي. ذلك لأن العملاء يريدون أن يشعروا بأنهم الشخص الوحيد في الغرفة الذي يتم التحدث إليه.


لم يعودوا يريدون بريدًا إلكترونيًا لطيفًا وغير ذي صلة "دفعة وتفجير" لأن الرسالة العامة سيتم تلقيها بشكل فضفاض من قبل الجميع. يحتاج الجمهور إلى تقسيمه إلى مجموعات محددة حتى يتمكن من تلقي رسائل مخصصة تُظهر أن "علامته التجارية المختارة" تتفهم اهتماماتهم الحالية.


بالإضافة إلى ذلك ، عندما يقوم المسوقون بتوصيل نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنهم المساعدة في توجيه الجماهير خلال رحلة العميل ودعم التحويل بفضل أهميتها.


اقرا أيضا : أفضل المواقع لتسويق بالعمولة والربح من خلالها