القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من التطبيقات | 8 طرق لربح من التطبيقات

الربح من التطبيقات | 8 طرق لربح من التطبيقات


الربح من التطبيقات | 8 طرق لربح من التطبيقات

أصبحت تطبيقات الأجهزة المحمولة في كل مكان. لا يهم ما إذا كانت هواتفهم تعمل بنظام Android أو iOS ، فإن أصحاب الهواتف المحمولة أكثر شغفًا بالتطبيقات. بالطبع ، يقدم Facebook و Google والشركات الضخمة المماثلة تطبيقات لشبكاتهم الاجتماعية والبريد الإلكتروني والتخزين والعروض الأخرى ، ولكن بخلاف ما هو واضح ، هناك ثروة من التطبيقات القابلة للتنزيل والتي توفر مجموعة واسعة من الخدمات والميزات المذهلة.


إذا كنت ترغب في حجز فندق ، فهناك تطبيق جوال لذلك. تحتاج إلى تتبع الجدول الزمني الخاص بك؟ هناك تطبيق جوال لذلك. إذا كنت تريد مقابلة شخص ما عبر الإنترنت ، فهناك تطبيق جوال لذلك. وإذا كنت تريد أن تتعلم البحث عن أحوال الطقس أو تعلم المونتاج ، فهناك بالتأكيد تطبيق جوال لذلك. الحقيقة هي أنه مهما كان ما يخطر ببالك ، فمن المحتمل جدًا في هذه الأيام أن يكون هناك تطبيق جوال سيساعدك على فعل ما تريد / تحتاج إلى القيام به.


  • هل تجني جميع التطبيقات المال؟


قد يخطر في بالك هل التطبيقات مربحه في حين أن هناك الكثير من مشاريع "الغرور" (حيث يقوم شخص ما ببناء تطبيق جوال فقط من أجل بنائه) والتي يتم تقديمها مجانًا بشكل عام ، فإن الغالبية العظمى من المطورين يقومون ببناء تطبيقات جوال لها غرض أساسي واحد - لكسب المال .


  • كيف تربح المال من تطبيق جوال؟


الربح من التطبيقات بشكل غير مباشر ومباشر. على سبيل المثال ، إذا قدم موفر استضافة الويب تطبيقًا للجوال يمنح مستخدمي الهاتف المحمول الوصول إلى خوادم الاستضافة الخاصة بهم ، فمن المحتمل جدًا أن يدفع هذا المستوى من الراحة العميل المحتمل إلى استخدام خدمات هذا الموفر المعين على خدمات أخرى. هذا يعني أن التطبيق مسؤول عن تحقيق أرباح بشكل غير مباشر. وبالمثل ، فإن تطبيقًا لمتجر على الإنترنت / موقع التجارة الإلكترونية لا يولد إيرادات بحد ذاته ، ولكنه يدعم نموذج إيرادات آخر مدفوعًا بالمتجر / الموقع.


  • ولكن ماذا عن كسب المال مباشرة من تطبيق الهاتف المحمول؟ كيف تفعل ذلك؟


بالطبع ، نحن جميعًا على دراية بالدفع مقابل تطبيق جوال من متجر Play أو متجر التطبيقات ، وهذا يدر أموالًا لمطوري التطبيقات. ومع ذلك ، قد تفاجأ بمعرفة أن Google تحصل على 30٪ من سعر أي تطبيق يتم شراؤه من متجر Play. وبالمثل بالنسبة لـ Apple والتطبيقات الموجودة في App Store.


بينما يذهب 70٪ إلى المطور ، إلا إذا حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا وهناك ملايين التنزيلات ، فمن المحتمل أنه لن يتمكن من ترك وظيفته اليومية. لكسب أموال جادة ، يتعين على مطور تطبيقات الأجهزة المحمولة التفكير في عدد من الأساليب واختيار الطريقة المناسبة لمنتج / خدمتهم.


ما يلي بعد ذلك (بدون ترتيب معين) هو الربح من التطبيقات | 8 طرق لربح من التطبيقات يتجاوز مجرد بيعه على Play Store و App Store.


1. تحصيل رسوم الاشتراك


بدلاً من فرض رسوم ثابتة على تطبيق الهاتف المحمول ، يمنح كل من Play Store و App Store المطورين خيار جعل المستخدمين يشتركون في الخدمات. هذا يعني أنهم يدفعون رسومًا على أساس شهري أو سنوي. 


الاشتراكات مفيدة أيضًا للتطبيقات التي يشارك فيها عدة مستخدمين و "فرق". بينما Any.do يمكن اعتباره مجرد تطبيق تقويم آخر ، فهو يسمح لك بتعيين المهام وتفويضها إلى الأشخاص الذين تعمل معهم (أو الآخرين الذين تريد مشاركة المهام معهم). هذا يكفي لضمان رسم اشتراك بدلاً من دفع دفعة واحدة ثابتة.


2. تقديم خيارات مجانية و "مميزة" لجذب


الأشخاص إلى تطبيقاتهم ، ثم الدفع مقابلها ، يقدم العديد من المطورين تطبيقات مجانية بإصدارات "Premium". يعد Any.do مرة أخرى مثالًا ممتازًا على ذلك.


يقدم Any.do إصدارًا مجانيًا يعمل بكامل طاقته من تقويم الهاتف المحمول وهو جيد حقًا - جربه . ومع ذلك ، بمجرد أن بدأت شخصيًا في استخدام Any.do ، كانت هناك مناسبات غريبة اعتقدت فيها ، "ألن يكون من الرائع ..." - وهذه هي لحظة eureka التي تدفع الناس نحو الاشتراكات.


على سبيل المثال ، مع الإصدار المجاني من Any.do ، يمكن للمستخدمين إرفاق ملفات بمهمة يرسلونها إلى أحد أعضاء الفريق ، ولكن يمكن أن تكون 1.5 ميغابايت فقط لكل ملف. يوفر إصدار الاشتراك 100 ميغا بايت لكل ملف.


فيما يلي قائمة بالخيارات "المجانية" مقابل الخيارات "المميزة" لـ Any.do:




المبلغ الذي يمكن للأشخاص دفعه مقابل خدمة الاشتراك يمكن أن يكون كبيرًا - وبالطبع هو دخل مستمر.


في وقت الذهاب إلى الضغط على "Premium" ، تبلغ تكلفة اشتراك Any.do 2.99 دولارًا في الشهر (أو 26.99 دولارًا في السنة). تخيل أن هذا هو تطبيقك ... اضرب 2.99 دولارًا شهريًا بمليون مستخدم و ... حسنًا ، قد يغير بعض الأشياء!


3. عمليات الشراء داخل التطبيق


من الواضح أن الناس يفضلون تنزيل التطبيقات المجانية بدلاً من الدفع مقابلها. نتيجة لذلك ، يختار العديد من المطورين تقديم تطبيقات مجانية ، لكنهم يقومون بتضمين معلومات عن تطبيقات أخرى "بسعر التكلفة" قاموا بإنشائها. لذلك ، يمكنك تنزيل تقويم مجانًا ، ولكن قد تحصل على معلومات حول أداة تعقب التمارين التي تكلف أموالاً لتنزيلها.


في مجال الأعمال ، قد تعتبر هذا نهج "قائد الخسارة" ، لكن له مشاكله فيما يتعلق بالمستخدمين. يعتمد الأمر حقًا على مدى صعوبة محاولة المطور إجراء عملية بيع. صعب للغاية وهناك خطر من أن العرض قد يكون تدخليًا للغاية.


احصل على المستوى الصحيح رغم ذلك وقد يكون هذا أسلوبًا جيدًا لربح من التطبيقات .


4. الإعلان داخل التطبيق


على غرار عمليات الشراء داخل التطبيق ، فإن الإعلان داخل التطبيق هو بالضبط ما يقوله. يتم تقديم التطبيق مجانًا ، ولكنه يدر دخلاً من وضع إعلانات على بعض شاشاته. وهذه من أفضل الطرق لي الربح من التطبيقات يمكن أن تقود مثل هذه الإعلانات إلى أي مكان ، مما يعني أنك قد تذهب إلى تطبيق ما في يوم من الأيام ويتم تقديمك مع إعلان للتأمين الصحي مع رابط إلى موقع ويب.


من الواضح ، عندما يرون مثل هذا الإعلان ، فإن أول ما يتبادر إلى أذهان الناس هو "ما مدى أمانه؟" ، ولا يهم مدى جودة التطبيق ، سيكون هناك دائمًا شك مزعج قد يجبر المستخدم "للحذف" فقط في حالة قراءة أحدهم لبياناته الخاصة. "الأقل هو الكثير" في ذلك الوقت ، وقد يكون الإعلان المحدود مناسبًا لتطبيقك. أنا شخصياً أكره الإعلانات داخل التطبيق ، لكن يبدو أن الآخرين لا يهتمون إذا كان التطبيق الذي يريدونه مجانيًا.


5. عمولات على المبيعات


عندما يفكر الناس في توليد الإيرادات من خلال العمولات ، فإن أفكارهم تتحول إلى مواقع الويب بدلاً من التطبيقات. لقد حجز الجميع تقريبًا غرفة في فندق عبر الإنترنت من خلال مواقع مثل Booking.com . أنت تنظر إلى الغرفة التي تريدها ، ويحجزونها ويحصلون على عمولة من الفندق.


لا يوجد سبب يجعل هذا مجرد نموذج لموقع ويب. وتوجد طرق كثيرة لي الربح من التطبيقات


تطبيق واحد للعمولات / المبيعات لديك بالتأكيد خبرة مباشرة به هو Uber . لديها موقع على شبكة الإنترنت ، ولكن أعمالها تتم عبر تطبيق جوال.


إذا كان لديك تطبيق قائم على الخدمة ، فربما يكون هذا النموذج مناسبًا لك!


6. التسويق عبر البريد الإلكتروني / التسويق عبر الرسائل القصيرة


إذا كنت تعتقد أن الاحتفاظ بالتطبيق مجانيًا أمرًا مهمًا ، فقد يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة جيدة لك. بمجرد التنزيل ، تمنحك بعض التطبيقات خيار التسجيل للحصول على إشعارات التحديث ومعلومات حول التطبيق والخصومات والمسابقات وما إلى ذلك. تتطلب هذه العملية عادةً قيام شخص ما بالتسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني.


بمجرد حصولك على عنوان المستخدم ، من المقبول إرسال معلومات التفاصيل جنبًا إلى جنب مع تفاصيل المنتجات والخدمات التي قد تقدمها بسعر التكلفة. من المهم بالنسبة لك إبراز قدرة المستخدم على إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني المستقبلية. ينطبق نفس المفهوم على التسويق عبر الرسائل القصيرة ، ولكن باستخدام أرقام الهواتف بدلاً من البريد الإلكتروني.


على الرغم من أنني قد أسامح البريد الإلكتروني `` العشوائي '' العرضي ، إلا أن شخصًا ما يزعجني برسائل SMS غير مرغوب فيها قد يكون عرضة للغضب - استخدم الفطرة السليمة فيما يتعلق بالرسائل النصية القصيرة!


7. بيع خدمات تطوير التطبيقات


إذا كان تطبيقك جيدًا بما يكفي لك ، فمن الممكن أن يكون جيدًا بما يكفي لشخص آخر. لذلك ، قد تعرض رمز تطبيقك للبيع بالإضافة إلى التخصيص - مما يعني أنه يمكن أن يكون لدى شخص ما نفس التطبيق الذي وضعته على متجر Play Store و App Store ولكن مع بعض التعديلات (مثل اسم الشركة والمنتجات وما إلى ذلك). "وضع العلامات البيضاء" بهذه الطريقة يمكن أن يكون مربحًا!


وبالمثل ، إذا قمت بتطوير تطبيقك الخاص ، يمكنك عرض تطوير تطبيق فريد للمستخدمين. بدلاً من ذلك ، يمكنك الإعلان نيابة عن المطور الخاص بك والحصول على عمولة على مشاريع تطوير التطبيقات التي يتلقاها.


8. خدمات إدارة الإعلانات


نحن نعلم جميعًا أن برنامج AdSense هو منتج Google الذي ساعد الملايين من مطوري مواقع الويب على استثمار مواقعهم على الويب. حتى وقت قريب وأيضا AdMob موقعه شبية لي ادسنس يقدم اعلانات لتطبيقك عن طريقة تستطيع أن تربح من التطبيق.


تعليقات